الرئيسية / أخبار أدبية / وزارة الثقافة والفنون تطلق مسابقة تحدي الثقافة up 2021

وزارة الثقافة والفنون تطلق مسابقة تحدي الثقافة up 2021

Advertisement

تنظم وزارة الثقافة والفنون بالتعاون مع الوزارة المنتدبة المكلفة باقتصاد المعرفة والشركات الناشئة مسابقة “تحدي ثقافة- UP 2021” لفائدة الشباب والشركات الناشئة تتعلق بالمشاريع الإبداعية الجديدة في مجالات الأدب والموسيقى والفنون البصرية والمسرح والسينما و السمعي البصري والتراث الثقافي المادي و اللامادي, حسب بيان لوزارة الثقافة.

وعلى الراغبين في الترشح في مجال الأدب تقديم مشاريع تتعلق بمنصات ترقية القراءة لدى الأطفال والشباب وتطوير ألعاب تربوية بينما تهتم تلك الخاصة بالموسيقى بتقديم حلول لتوزيع وترقية الفن واكتشاف المواهب الموسيقية.

واشترط المنظمون في مجال الفنون البصرية والمسرح أن تهدف المشاريع المقدمة لجعل المسرح وفضاءات التعبير المختلفة مجالات ثقافية تفاعلية وجذابة في حين ترمي المشاريع في مجال السينما والسمعي البصري لتطوير حلول رقمية تحفز التفاعل مع الجمهور.

وأما في مجال التراث الثقافي المادي واللامادي فتتعلق المشاريع بتطوير حلول وأدوات رقمية لتثمين التراث الثقافي من خلال إدماج تقنيات جديدة وتطبيقات الهاتف المحمول.

وتتم المشاركة في هذه المسابقة عبر المنصة الرقمية challenge.e-servicesculture.dz أو عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الثقافة وهي مفتوحة إلى غاية 28 فيفري الجاري في حين سيتم الإعلان عن الفائزين في 13 مارس المقبل.

وتدخل هذه المسابقة في إطار “الإستراتيجية الجديدة” لوزارة الثقافة الهادفة إلى “رقمنة القطاع ودعم النسيج المقاولاتي الثقافي مع تشجيع المؤسسات الناشئة للمساهمة في ترقية الفعل الثقافي والصناعات الثقافية والإبداعية والسينماتوغرافية لاسيما مع الانتشار الواسع للتكنولوجيا الرقمية”, حسب البيان.

عن رئيس مجلس الإدارة :لفتاحة عبلة

رئيس مجلس الإدارة :لفتاحة عبلة
د. عبلة لفتاحة من ولاية ميلة الجزائر أديبة و شاعرة و إعلامية _رئيسة صحيفة نحو الشروق الإلكترونية _رئيسة مجلة نحو الشروق الورقية _رئيسة النادي الأدبي نحو الشروق _سفيرة الاعلام العربي في الجزائر

شاهد أيضاً

حفل خاص باليوم العالمي للمرأة / نادي بوقرانة تقرأ بالتنسيق مع جمعية المستقبل الثقافية

Advertisement ✳نظم نادي بوقرانة تقرأ بالتنسيق مع جمعية المستقبل الثقافية حفل خاص باليوم العالمي للمرأة …

احتفال اتحاد الكتاب فرع ولاية سيدي بلعباس بعيد المرأة بقلم المنشطة: خيرة بوخاري

Advertisement احتفى مساء اليوم اتحاد الكتاب الجزائريين فرع ولاية سيدي بلعباس بعيد المرأة، بأعمالها وإنجازاتها …

اترك تعليقاً