الرئيسية / برامج و لقاءات / لُجين حسن ضيفة #مبدعٌ_ولكن؟!

لُجين حسن ضيفة #مبدعٌ_ولكن؟!

Advertisement

المبدعة الشّابة لُجين حسن فضاء مفتوح من العلم والإبداع والألوان فَ من هي لُجين وما هو إبداعها سنتعرف على هذه المعلومات في هذا اللقاء ضمن برنامج “مبدعٌ ولكن؟!”

Advertisement

عندما نذكر اسم لجين نرى كوكبة من المواهب مجموعة داخلها، ما سر هذا المزيج؟

وحده القلب الشغوف من يملك السر فحب الفن وفن الحب ليستا مجرد نعمتان أحمد الله عليهما بل هما من ارشدتاتي إلى أن الفن لغة إلهية نبيلة وحده من يعطينا القدرة على أن نعيش أكثر من مرة.

المجال الذي تدرسه لجين لا يتفق مع موهبتها إلا بالألوان فَ ما هي دراسة لجين؟

ادرس علم الكيمياء في كلية العلوم جامعة طرطوس وبالطبع علم الكيماء عالم كامل ومجرة كاملة من الألوان.

الآن ما هو عمل وإبداع لجين؟

في عام ٢٠٢٢ اتخذت قرار أن أصنع قطعا من الذكريات يرافقك أثرها حيثما تكون اترك فيها بصمتي الخاصة اتشاركها مع الآخرين تجلى القرار في أن أكون اليوم مسؤولة عن من مشروع loujain gifts الذي يلبي جميع الطلبات ضمن دائرة الأعمال التي تشمل الورقيات الهدايا واللوحات وصولا للحرف اليدوية والفنية.

كيف تصف لنا لجين القطعة الفنية التي تصنعها؟

هي صديقة يدي وحصيلة مئات الساعات من التجارب والفشل والطموح ولحظات من المتعة هي قطعة صنعتها بحب دوما تخرجنا عن المألوف استثنائية قطعتي تشبهني تترك بصمة أقوى ومعبرة عني.

تلجأ لجين دائماً إلى العناصر الطبيعية ماذا تعني لك هذه الأشياء؟

العناصر الطبيعية بأنواعها المختلفة تعطي سمة الحياة للقطعة تجعلها أكثر حيوية وأكثر تميزا مشكلة الوجود المادي لها.

أنواع الخشب المفضلة لك ولماذا؟

خشب الصنوبر حيث يتميز بأنه ناعم وخفيف الوزن يتمتع بمرونة جيدة ولديه قابلية المعالجة بالتالي يمكن تصنيعه بأشكال مختلفة كما أنه مقاوم جيد للانتفاخ والانكماش مما يجعله مناسب كما أنه البديل الأرخص والاكثر وفره للخشب الصلب.

مرّت لجين بتجربة مميزة مع الرسم حدثينا أكثر عن هذا الجانب ؟لم يكن لدي بداية واضحة للرسم فلا اذكر تحديدا متى ابتدأت منذ نعومة أظافري كان لوالدي الفضل الأكبر باكتشاف موهبتي ودعمها لتصقل وتتطور حتى أضحت فيما بعد عنوان لمرحلة مهمة جدا في حياتي مرحلة امتلأت بالألوان واللوحات والمعارض مرحلة فنية أفتخر بها جدا.

عمل لجين وإبداعها و تواصل الناس خطان مترافقان كيف تصف لنا لحين هذه الخطوط؟

العمل والإبداع وحدهما لا يكفيان فالتواصل مع الناس هو حاجة ضرورية لإنجاح العمل واكماله بالاداء والنقد والملاحظات والخبرات التي نكتسبها من الآخرين رديف مساعد وداعم معنوي يوصلنا إلى مرحلة الرضى حيث وفقط سيكون لك قلبا سعيداً محبا لعملك

أين تجد نفسها لجين اليوم؟

لجين اليوم في رحلة صنع ذاتها تخوضها بكل الرضا والفخر تمنح أحلامها كل ما لديها تصنع من نفسها شيئا يصعب تقليده تمنح نفسها فرصة أن تكون ما تريد لجين اليوم مؤمنة في طريقها للوصول إلى براند عالمي يحمل اسم loujain gifts

أخيراً لجين مبدعة ولكن؟!

الدخول المفاجئ والخبرة القليلة بعالم التجارة والمواد التي أصبحت قليلة وباهظة الثمن حملوني عناء الصعوبات كما أن السعي وراء الحصيلة العلمية بصفتها أكثر الأمور أهمية كمل علمنا مجتمعنا سببت لي بعض العراقيل والتأخير.

قام في الحوار: الصحفي محمد وسوف/ سوريا

عن المراسل الصحفي: محمد وسوف

المراسل الصحفي: محمد وسوف
محمد محمود وسوف سوريا / طرطوس كاتب وصحفي سوري حائز على شهادات مختلفة في مختلف المجالات الأدبية والصحفية والثقافية تم تكريمه من محافظ مدينته السورية "طرطوس" كما أنه حائز على شهادة في الأيجاز الصحفي والكتابة الصحفية العربية وشهادة في التدريب الاجتماعي والحياتي.

شاهد أيضاً

فيديو: لقاء مع د. يحيى اختصاص تعليق صوتي ومقامات صوتية في برنامج المحاور إعداد الإعلامي د. عصام الدسوقي

Advertisement

الإعلامي علاء عيسى ضيف #مبدعٌ_ولكن؟!

Advertisement نحتاج إلى من ينقل الصورة بصوته وكلماته نحتاج إلى إناس مبدعة في أماكن مميزة …

اترك تعليقاً